“#تسريب_سيناء”.. يكشف تصفية الجيش المصري لمواطنيين عزل

عرضت قناة مكملين مساء أمس الخميس تسريبًا لعملية قتل مواطنين مصريين على يد قوات من الجيش المصري في سيناء.

التسريب الذي نشره الاعلامي حمزة زوبع في برنامجه “مع زوبع” على فضائية “مكملين”؛ أظهر اثنين من المواطنين مكبلي الأيدي ومعصوبي العينين قبل إطلاق النار عليهم، فضلا عن وجود 4 جثث أخرى فيما تم قتل الاثنين الآخرين خلال التصوير.

كما أظهر التسريب قيام جنود الجيش بوضع أسلحة بجانب الشباب بعد قتلهم ليتم تصويرهم، ووجود عدد من الضباط الذين وجهوا أوامر للجنود بإطلاق النار قائلين: “اضرب .. نشن كويس.. بلاش الدماغ بس”.

كما أظهر التسريب وجود كاميرا للجيش، وقيام أحد الجنود بأخذ السلاح من جوار أحد الضحايا لإطلاق النار على آخر، ثم تصويره بعد قتله ووضع السلاح بجواره.

أظهر المقطع أيضا اقتياد طفل لتصفيته وتوجيه أسئلة له وهو معصوب العينيين عن قبيلته ومكان سكنه، قبل نزع العصابة عن عينيه وإطلاق النار على رأسه من الخلف.

[vid id=”1597422520276052″ source=”facebook”]

وبين زوبع أن الجيش صور جثث الضحايا بكاميرا الجيش ونشرها لاحقا بتاريخ 6 كانون الأول 2016 ونشر المتحدث العسكري مقطعًا آخر مصور تحت عنوان “مقتل 8 من التكفيرين خلال القضاء على أهم البؤر الارهابية في سيناء”.

وقال زوبع، خلال برنامجه مع زوبع: إنه من الممكن أن تكون قيادات عسكرية وراء تلك التسريبات؛ بهدف توريط وابتزاز تنظيم ولاية سيناء، أو أن تكون القبائل والصحوات وراء التسريب؛ بهدف ابتزاز الجيش المصري.

وأضاف زوبع أنه ربما يكون التسريب جرى من خلال ضباط وجنود بعد صحوة ضمير، وربما لجأت الأجهزة الأمنية لنشر هذا التسريب للضغط على المخابرات الحربية لإظهار فشلها، أو أن يكون التسريب خرج من أحد المشاركين في العملية من الصحوات دون علم القبائل.

[vid id=”OXv7XYD44fc” source=”youtube”]

في نفس السياق تفاعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع التسريب وأطلقوا عبر موقع تويتر هاشتاق “#تسريب_سيناء”، حيث نشر عدد من النشطاء عبر حساباتهم مقاطع أخرى لاعتداء الجيش المصري على مواطنين قالوا أنها تمت بسيناء.

هذا ورجح خبراء أن هذا الشخص الذي ظهر بالتسريب هو أحد أعضاء (مجموعة الموت 103) و التي تعرف بإسم “صحوات سيناء” وهم شباب من قبائل موالية للجيش في سيناء تم تسليحهم و تزويدهم بملابس للجيش وذلك من أجل محاربة تنظيم داعش في شمال سيناء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!