تفاصيل مراسم تولية الرئيس الأميركي في واشنطن

تتجسّد في مراسم تولية الرئيس الأميركي، تقاليد تعود في معظمها إلى مراسم تولية جورج واشنطن عام 1789، أوّل رئيس للولايات المتّحدة الأميركيّة. ومع مرور الزمن ظهرت تقاليد أخرى.

– يبدأ الإحتفال بتولية الرئيس الجديد، وهو دونالد ترامب، الجمعة، بوضع إكليل من الزهور على مقبرة أرلينغتون الوطنيّة، بالقرب من نهر بوتوماك في مقاطعة أرلينغتون في ولاية فيرجينيا.

– بعدها يعقد الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما والرئيس الجديد دونالد ترامب، اجتماعاً قصيراً في البيت الأبيض، قبل أن يتوجّها إلى ساحة مبنى الكابيتول الذي يضمّ مجلس الشيوخ والنوّاب.

– يحلف الرئيس الجديد ونائبه اليمين الدستوريّة على الكتاب المقدّس، في حفل تحتضنه الساحة الخارجيّة لمبنى الكابيتول، بحضور أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي والرئيس المنتهية ولايته.

– يلقي الرئيس المنتخب كلمة في الإحتفال الذي يُشارك فيه مسؤولون أميركيّون ودبلوماسيّون من جميع أنحاء العالم تقريباً، ويتخلّله معزوفات من فرق موسيقيّة للجيش الأميركي، ويتمّ ذلك كلّه تحت تدابير يُشارك في تأمينها آلاف عناصر الشرطة.

– تنطلق مسيرة التولية من مبنى الكابيتول إلى البيت الأبيض، وهي مسافة ليست كبيرة ويُمكن قطعها سيراً على الأقدام، إلّا أن غالبيّة الرؤساء الأميركيّين كانت تقلّهم سيّارات لنقلهم من الكابيتول إلى البيت الأبيض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!