دونالد ترامب

توقيع عريضة ضد “قرارات ترامب”

اطلقت المنظمة الدولية للدفاع عن المساواة والحقوق في بيروت عريضة تعتبر فيها القرارات التنفيذية التي أصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقاضية بمنع دخول مواطنين من سبع دول عربية وإسلامية، وكذلك منع استقبال اللاجئين وحرمانهم من حق اللجوء الى أمكنة آمنة، هو إنتهاكاً صارخاً للأعراف الدولية والحقوقية التي تضمن الكرامة الإنسانية وتعترف بحقوق البشر الثابتة كأساس للحرية والعدل في العالم.

هذه القرارات تعيدنا بالذاكرة الى الفكر الإستعماري الإقصائي الذي يمَّيز بين البشر على أساس اللون والعرق والدين والجنسية، كما إنها تناقض الأسس التي قامت عليها الولايات المتحدة الأميركية باعتبارها دولة حاضنة للتنوّع وملتزمة بالمبادئ العالمية والاتفاقيات الدولية والاعلانات والمعاهدات.

إن جهود الدول جميعها كرسّت الإعتراف بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة كأساس للحرية والعدل والسلام في العالم.

وهذا النوع من القرارات يؤذي الضمير الإنساني ويشكّل سببا إضافياً لزيادة النزاعات وزيادة وتيرة التطرّف في وقت علينا ان نظافر جهودنا لحل الأزمات العالمية وليس توسيعها.

ولهذه الاسباب ندعوكم للتوقيع على هذه العريضة للمطالبة بالعدول عن هذا القرار، من أجل الديموقراطية وسيادة القانون العادل وحقوق الانسان العالمية ومن أجل حماية الإنسانية والشعوب فلا يكون فيها الحكم على أصلهم بل على ما تنطوي عليها أخلاقهم.

 

للتوقيع إضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!