حفتر يعلن استعداده المشاركة في أي “لقاءات وطنية” ليبية ترعاها القاهرة

أعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر خلال لقائه رئيس الأركان المصري محمود حجازي، استعداده للمشاركة في أي لقاءات وطنية ليبية ترعاها القاهرة.

وقال الناطق العسكري المصري، عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك» الجمعة، إنه «في إطار الجهود المبذولة لتجميع الأشقاء الليبيين وتحقيق الوفاق بين كافة الأطراف الليبية، التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي مع المشير حفتر، لبحث تطورات الأزمة الليبية وما أفرزته لقاءات القاهرة مع القوى الليبية المختلفة».

وأكد المشير حفتر «أهمية الدور المصري في دعم جهود الوفاق الليبي، انطلاقاً من العلاقات الوثيقة بين الشعبين الشقيقين الليبي والمصري، كما ثمن تضحيات الجيش الليبي في مواجهة الإرهاب والحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الليبية»، بحسب بيان الناطق العسكري المصري.

رئيس الأركان محمود حجازي خلال لقائه بخليفة حفتر. (صورة من القوات المسلحة المصرية)

ووفقًا للبيان، فإن حفتر رحب «بكافة الجهود والتحركات السياسية الليبية الصادقة واستعداده للمشاركة في أي لقاءات وطنية برعاية مصرية يمكن أن تسهم في الوصول إلى حلول توافقية للخروج من الأزمة الراهنة وتحفظ أرواح الليبين وحرمة الدم، وتدعم الثقة بين كافة الأطراف وترفع المعاناة عن الشعب الليبي، للانطلاق نحو بناء الدولة التي يتطلع إليها كل الليبيين».

ووصل إلى القاهرة، مساء الخميس، القائد العام للجيش الوطني الليبى المشير أركان حرب خليفة حفتر، في زيارة لمصر يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين، لبحث آخر تطورات الأوضاع الليبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!