بالفيديو والصور.. خليفة حفتر يوقع إتفاق تعاون مع موسكو لمحاربة الإرهاب

قام قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، بزيارة حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزنيتسوف”، حسب ما ذكرته إدارة شؤون الإعلام والاتصالات في وزارة الدفاع الروسية.

وبحث خلال مؤتمر عبر الفيديو مع وزير الدفاع سيرجي شويغو، مسألة مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء: “في الحادي عشر من كانون الثاني 2017، زار قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة بلقاسم حفتر، الطراد الكبير، حاملة الطائرات “أميرال أسطول الاتحاد السوفييتي كوزنيتسوف””.

وأضاف البيان أنه:”بعد جولة قصيرة على السفينة، جرى مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بين المشير حفتر ووزير الدفاع الروسى سيرجي شويجو، جرى خلالها مناقشة قضايا الساعة من مكافحة الجماعات الإرهابية الدولية فى الشرق الأوسط”.

وكان حفتر قد توجه نهاية تشرين الثاني إلى موسكو حيث طلب المساعدة لرفع حظر السلاح الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا. ويحظى حفتر بدعم البرلمان المنتخب وحكومة موازية في شرق ليبيا، فيما يرفض الاعتراف بحكومة الوفاق الليبية التي مقرها في طرابلس والمدعومة من الأمم المتحدة.

https://www.youtube.com/watch?v=loC1n5YTaJk

حاملة الطائرات الأميرال “كوزنيتسوف”
حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” مخصصة لتدمير الأهداف البحرية الكبرى وحماية التشكيلات البحرية الصديقة من هجوم عدو محتمل، ناهيك عن توجيه ضربات إلى أهداف برية. وترابط على متنها خلال قيامها برحلات بحرية طائرات “سو-27” أو “سو-33” ومروحيات “كا-27” أو “كا-29” البحرية. وبدأ بناؤها في مصنع “تشيرنومورسك” الأوكراني، وانتهى عام 1991. ولا تزال حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” قيد الخدمة في سلاح البحرية الروسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!