بهرام قاسمي

طهران ترد على تصريحات أردوغان

دعا المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، المسؤولين الأتراك إلى عدم زج القضايا الإنسانية في التوترات السياسية وطالب أنقرة باحترام سيادة دول الجوار وإرادة شعوب المنطقة.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، بأن بهرام قاسمي استنكر تصريحات المسؤولين الأتراك “غير المقبولة وغير المبررة” حيال إيران، معربا عن أسفه من هذه التصريحات.

وأضاف المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية أن الأتراك يسعون لخلق التهم وتكرار الإدعاءات الموهومة لكي يبرروا سياساتهم التدخلية والتوسعية تجاه دول الجوار والمنطقة.

واعتبر المسؤول الإيراني أن إدعاءات مساعد رئيس الوزراء التركي حول أن موجة جديدة من المهاجرين (قرابة 3 ملايين) ستنطلق من إيران متجهة إلى تركيا ومن ثم إلى أوروبا، هي ادعاءات مغلوطة وزائفة.

وأضاف بهرام قاسمي أن طهران ومنذ أكثر من ثلاثين عاما تستضيف الملايين من المهاجرين من بلدان الجوار، مطالبا أنقرة أن تتعلم من إيران في هذا المجال، قائلاً إن بلاده “استضافت وتستضيف الملايين من المهاجرين طيلة هذه العقود، ولم تستغل ذلك أبدا لأغراض وأهداف سياسية خاصة بها”.

واعتبر قاسمي أن احترام السيادة الوطنية لدول الجوار من أهم السياسات من أجل تعزيز وتعميق العلاقات بين الشعوب والدول، مؤكدا أنه “على تركيا أن تتبنى الحوار البناء مع دول الجوار بدل تلفيق التهم الفارغة إزاءها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!