قبيلة المعدان تقفل الطريق الساحلي احتجاجًا على خطف عميد بلدية سرت

أغلق عدد من أبناء قبيلة المعدان الطريق الساحلي 50 كلم شرق سرت أمس الاثنين، احتجاجًا على خطف عميد بلدية سرت مختار المعداني ومرافقيه.

وقال مصدر أمني ببلدية هراوة لـ«بوابة الوسط» إن إغلاق الطريق الساحلي بدأ مساء الاثنين بالكيلو متر 50 شرق سرت، وسيستمر إغلاقه حتى الإفراج على المخطوفين.

وكانت منظمات ومؤسسات المجتمع المدني بسرت دانت خطف المعداني ومرافقيه عادل ناجي وربيع إمحمد فرج، وناشدت الخاطفين، أينما كانوا، ضرورة إطلاق المعداني ومرافقيه فورًا.

كما طالب عضو المجلس الأعلى للدولة، عبدالجليل محمد الشاوش، الأجهزة الأمنية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة مصير المعداني ومرافقيه الذين انقطع الاتصال بهم منذ ليلة السبت – الأحد قرب مدخل مدينة طرابلس الشرقي قادمًا من سرت.

بينما أعرب السفير البريطاني لدى ليبيا، بيتر ميليت، عن قلقه بشأن خطف العميد، واثنين من زملائه، مضيفًا في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر»، الاثنين، أن الجريمة المنظمة تهديد لكل ليبيا. بدوره المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، دان «خطف» المعداني ودعا إلى إطلاقه على وجه السرعة.

من جانبه اعتبر رئيس منظمة أهالي سرت، بشير الشح، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» أن خطف المعداني ومرافقيه في هذا الوقت هدفه عرقلة البلدية وجعلها تتخبط دون البلديات الأخرى، محملاً المجلس الرئاسي المسؤولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!