مارتن كوبلر وفائز السراج

كوبلر يلتقي السراج في العاصمة طرابلس

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر إنه التقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في العاصمة طرابلس الثلاثاء، وأضاف في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر أن الاجتماع كان بناءً وناقشا فيه كيفية التقدم إلى الأمام، مؤكدًا التزامه بتوحيد الليبيين على حل سياسي.

وأجرى المبعوث الأممي عدة لقاءات أخيرًا مع أطراف ليبية مختلفة لخلق أرضية مشتركة تدعم الحل السياسي للأزمة الليبية.

كوبلر ناقش مع سفير ليبيا السابق لدى الإمارات، عارف علي النايض، نتائج لقاءاته ومشاوراته الأخيرة في القاهرة وتونس خلال لقائهما صباح الاثنين، بمقر المجمع في العاصمة التونسية.

كما التقى رئيس اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي رئيس الأركان المصري، الفريق محمود حجازي، وتناول اللقاء بين الطرفين، الأحد، استعراض تطورات الأوضاع على الساحة الليبية.

وقابل أيضًا الأحد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في مدينة الإسكندرية المصرية. وقال كوبلر آنذاك إن اللقاء شهد نقاشات بناءة حول خطوات قادمة ملموسة، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

وكان كوبلر التقى الخميس الرئيس الألماني السابق هورست كولر ووزير التعاون الاقتصادي الألماني جيد ميولر، وناقش معهما الوضع في ليبيا وأفريقيا.

وفي الإطار ذاته التقى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، الأسبوع الماضي، وقال إنه يقدر المبادرة التونسية في مواءمة وجهات النظر في ليبيا والمنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!