صاروخ باليستي

كوريا الشمالية “تستفزّ” الإدارة الأميركية الجديدة

اطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا باتجاه بحر اليابان، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية التي اعتبرت أن الامر يتعلق بـ”استفزاز” يهدف الى اختبار الادارة الاميركية الجديدة برئاسة دونالد ترامب.

واوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان، ان الصاروخ اطلق انطلاقا من قاعدة بانغيون الجوية الواقعة في غرب كوريا الشمالية، لافتة الى انه اتجه نحو الشرق باتجاه بحر اليابان.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة “فرانس برس”: “يجب تحديد نوع هذا الصاروخ البالستي بدقة”. واضاف ان الصاروخ قطع تقريبا مسافة 500 كلم قبل ان يسقط في المياه.

واستنادا الى وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء، يعتقد الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية قد تكون اختبرت صاروخ موسودان المتوسط المدى. وهذه اول عملية اطلاق لصاروخ بالستي تجريها كوريا الشمالية منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

واعتبرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ان اطلاق الصاروخ “تهدف الى لفت الانتباه العالمي الى كوريا الشمالية من خلال اظهار قدراتها النووية وفي مجال الصواريخ”.

وتابع بيان الوزارة “نعتقد أيضا أن الامر قد يكون متعلقا بمحاولة استفزاز بالسلاح بهدف اختبار رد فعل الادارة الاميركية الجديدة بقيادة الرئيس ترامب”.

ويأتي ذلك فيما كان ترامب يقضي عطلة نهاية الأسبوع في دارته بفلوريدا مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذي يقوم منذ الجمعة بزيارة للولايات المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!