ليبيا تحتفل باليوم العالمي للمواقع الأثرية

تحتفل مصلحة الآثار باليوم العالمي للمواقع الأثرية، الذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل 18 أبريل من كل عام، وذلك بحفل تقرر إقامته بمقر مراقبة آثار بنغازي في قصر البركة.

وأعلنت مصلحة الآثار برنامجًا للاحتفال بهذا اليوم يبدأ بمحاضرة لرئيس المصلحة الدكتور أحمد حسين، تحت عنوان «تنوع التراث الثقافي في ليبيا»، يليها عرض مرئي مبسط عن الانتهاكات والاعتداءات التي تعرض له بعض المواقع الأثرية يقدمه مدير الإدارة العامة للحماية بديوان المصلحة الأستاذ أنويجي جمعة.

ومن المقرر أيضًا أن تعلن رئيس المكتب الإعلامي بالمصلحة، سيدة السراوي، انطلاق الحملة التوعوية التي تشرع المصلحة إطلاقها من أجل التعريف بأهمية الموروث الثقافي الليبي تحت شعار «بالتوعية نحمي آثارنا».

كما سيتخلل الحفل محاضرة الدكتور سعد أبوحجر بعنوان «مواقع ما قبل التاريخ في الصحراء الليبية»، ومحاضرة بعنوان «برقة في التاريخ» يلقيها مراقب آثار بنغازي الأستاذ فتحي الساحلي.

يذكر أنه سيقام على هامش الحفل معرض للصناعات اليدوية تحت إشراف قسم المعارض والتراث بديوان المصلحة للفنان مصطفى لغويل، الذي يستعمل علب الكرتون في أشغاله اليدوية، كما سيكون هناك معرض للصور ومعرض للوحات الفنية للرسام أبريك العماري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!