منظمة حقوقية تدين قرصنة إسرائيل على سفينة “زيتونة”

استنكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا “جريمة القرصنة” التي تعرضت لها سفينة زيتونة، التي كانت متوجهة لقطاع غزة، في المياه الدولية على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي.

وقالت إن هذه الجريمة ليست الأولى من نوعها فالعديد من السفن تعرضت للقرصنه ومنعت من إكمال رحلتها لقطاع غزة من أجل كسر الحصار وفي حالات كما في قضية “مافي مرمره” كانت جريمة القرصنه دموية أدت إلى قتل وجرح العشرات.

وأوضحت أن سفينة زيتونه كانت تقل ناشطات من دول مختلفة وطاقم صحفي من شبكة الجزيرة توجهوا لقطاع غزه من أجل كسر الحصار وتسليط الضوء على معاناة السكان ومعاناة النساء تحت الحصار.

وقالت المنظمة إنها تحمل حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة النشطات والطاقم الصحفي على متن السفينة داعية وزارات خارجية الدول التي تحمل جنسياتها الناشطات إلى تأمين إطلاق سراحهن بشكل فوري و دون إبطاء.

وبينت المنظمة أنه على الرغم من مررو أكثر من عشر سنوات على الحصار وما ترتب عليه من آثار مدمرة في كافة القطاعات الإجتماعية والإقتصادية إضافة إلى أنه تسبب في إزهاق أرواح المئات ممن كانوا يحتاجون للسفر من أجل العلاج ومنعوا،لم يتحرك المجتمع الدولي للقيام بواجباته من أجل فك الحصار.

إقرأ أيضا: إسرائيل تعترض سفينة زيتونة لمنعها من كسر الحصار عن غزة

وبينت المنظمة أن من حق سكان قطاع غزة العيش كباقي سكان الأرض لهم حرية التنقل من وإلى القطاع بحرية كاملة وهو الحق الذي كرسه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ولا يمكن الصمت على استمرار الحصار الذي يصنف في القانون الدولي على أنه جريمة جرب.

وطالبت المنظمة أمين عام الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي بالكف عن سياسة الصمت وإتخاذ إجراءات حاسمة لفك الحصار عن قطاع غزة فمن غير المقبول ترك مليوني إنسان رهنا لإجراءات تنتهك القانون الدولي بشكل جسيم.

حملة الكترونية ضد القرصنة
وأطلق نشطاء فلسطينيون، مساء الأربعاء، حملة إلكترونية عبر موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر”، و”فيس بوك”، استنكاراً لسيطرة إسرائيل على سفينة “زيتونة”.

وتداول النشطاء على الموقعين وسم (#قرصنة_السفن_ النسائية_إرهاب)، أُدرج تحته آلاف المشاركات خلال الساعات الأولى من إطلاقه.

ونشر ناشطون في الحملة صور اقتياد الزوارق العسكرية الإسرائيلية لسفينة “زيتونة”.

وطالب المغرّدون والمشاركون في الحملة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته، ومحاسبة إسرائيل جراء سيطرتها على سفينة “زيتونة ” التي كانت متجهة إلى قطاع غزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!