انجيلا ميركل

ميركل تعارض ترامب.. “كلمة واحدة” تحل مشكلات العالم

فيما بدا بمثابة رد “غير مباشر” على خطاب وتوجهات الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، حددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل كلمة واحدة باعتبارها تمثل الحل لمشكلات العالم حاليا.

وقالت ميركل إن “الانفتاح” وليس الشعبوية أو الاستقطاب أو العزلة هو الحل للتحديات العالمية المتمثلة في العولمة والعصر الرقمي.

وأضافت ميركل في كلمة أمام قيادات كنيسة في فورزبرغ: “أعتقد أن بعد مرور ربع قرن على توحيد ألمانيا بعد نهاية الحرب الباردة ربما ستحل حقبة تاريخية محل حقبة تاريخية جديدة”.

وأوضحت أن على الرغم من أن البعض يحلمون “بالعودة إلى عالم صغير”، فإن الحل المناسب ليس العزلة وإنما الانفتاح.

ولم تذكر المستشارة الألمانية الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاسم، لكن تصريحاتها تتناقض بشدة مع وعوده بأن تكون “أميركا أولا” وأن تنسحب الولايات المتحدة من اتفاقات تجارية متعددة الأطراف، بالإضافة إلى شن حملة على الهجرة غير الشرعية وإقامة جدار على الحدود المكسيكية.

وقالت ميركل: “لن نحرز أي تقدم عبر محاولة حل المشكلات من خلال الاستقطاب والشعبوية يجب أن نظهر أننا ملتزمون بالمبادئ الأساسية لبلدنا”.

وكان ترامب قال إن ميركل ارتكبت “خطأ كارثيا” من خلال السماح لأكثر من مليون لاجئ معظمهم من المسلمين، الذين فروا من حروب بالشرق الأوسط بدخول ألمانيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!