اميركا وروسيا

واشنطن تطرد 35 دبلوماسيّاً روسيّاً

فرض الرئيس الأميركي باراك أوباما، سلسلة من العقوبات على روسيا لتدخّلها في انتخابات الرئاسة الأميركيّة عام 2016، وحذّر من مزيد من الإجراءات.

وطردت الولايات المتّحدة الأميركيّة، 35 دبلوماسيّاً روسيّاً وأغلقت مجمّعَيْن روسيَّيْن في نيويورك وماريلاند. وقال مسؤول أميركي، إنّ “الولايات المتّحدة أمهلت الدبلوماسيّين الروس 72 ساعة لمغادرة البلاد”، مضيفاً أنّ “جميع الدبلوماسيّين الروس سيُمنعون من دخول المجمّعَيْن، بدءاً من ظهر الجمعة”.

وجاء في بيان للرئيس الأميركي باراك أوباما: “تأتي هذه الإجراءات عقب تحذيرات سرّية وعلنيّة متكرّرة وجّهناها للحكومة الروسيّة، وهي ردّ ضروري وملائم على مساعي الإضرار بالمصالح الأميركيّة في انتهاك للأعراف الدوليّة الراسخة”.

وأضاف: “سنُواصل اتّخاذ إجراءات متنوّعة في الزمان والمكان الذي نختاره، وبعضها لن يتمّ الإعلان عنه”، لافتاً إلى أنّ “إدارته ستُسلّم الكونغرس في الأيّام المقبلة تقريراً عن جهود روسيا للتدخّل في انتخابات 2016”.

بدوره، اعتبر رئيس مجلس النوّاب الأميركي بول ريان أن روسيا سعت باستمرار لتقويض المصالح الأميركيّة، مشيراً إلى أنّ العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس باراك أوباما على روسيا جاءت “متأخّرة”.

من ناحيتها، أفادت وكالة “انترفاكس” الروسيّة نقلاً عن قنسطنطين دولغوف، مفوّض وزارة الخارجيّة الروسيّة لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطيّة وسيادة القانون، بأنّ العقوبات الأميركيّة الجديدة غير بنّاءة وسوف تضرّ بتحسين العلاقات الثنائيّة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!