طارق العيسمي

واشنطن تفرض عقوبات على نائب رئيس فنزويلا “السوري الأصل”

فرضت الولايات المتّحدة الأميركيّة، عقوبات ماليّة على نائب الرئيس الفنزويلي طارق العيسمي بتهمة الاتجار بالمخدّرات.

وأدرجت وكالة تابعة لوزارة الخزانة الاميركيّة على لائحتها لمهرّبي المخدّرات اسمي العيسمي (42 عاماً) ورجل الاعمال سامارك خوسيه لوبيز بيللو، الذي يُعتبر احد ابرز شركائه.

وعزت وزارة الخزانة الاميركيّة سبب ادراجها اسم نائب الرئيس الفنزويلي على لائحة العقوبات، الى ان “العيسمي سهّل نقل مخدّرات الى فنزويلا من خلال اشرافه على اقلاع طائرات من قاعدة جوّية فنزويليّة واشرافه ايضاً على موانئ بحريّة”.

وأضافت الوزارة، ان “العيسمي تلقّى اموالاً مقابل تسهيله نقل شحنات مخدّرات تعود ملكيّتها لشبكة الفنزويلي وليد مقلّد غارسيا”.

وأكّدت الوزارة، أن “ادراج العيسمي على هذه اللائحة السوداء هو ثمرة تحقيق استمرّ سنوات عديدة حول مهرّبي مخدّرات كبار في الولايات المتّحدة، وبرهان على ان النفوذ والسلطة لا يحميان المتورّطين في انشطة غير قانونيّة”.

ويعني ادراج هذَيْن الاسمَيْن على لائحة العقوبات، تجميد اصولهما في الولايات المتّحدة، إن وجدت، وكذلك ايضاً منع ايّ مواطن او كيان اميركي من اجراء ايّ تعامل تجاري معهما.

وفي 4 كانون الثاني، عيّن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، العيسمي، السياسي السوري الاصل الذي يُعتبر من اقوى حكّام الولايات في فنزويلا، في منصب نائب الرئيس للفترة الممتدّة بين 2017 و 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!