وفاة 5 آلاف مهاجر حول العالم في 2016

لقي أكثر من خمسة آلاف مهاجر حتفه حول العالم منذ مطلع العام الحالي، في زيادة بنسبة 20 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب ما أعلنته المنظمة الدولية للهجرة امس (الجمعة).

ومن بين 5238 مهاجراً، قضى 3930 شخصاً في محاولة عبور البحر الأبيض المتوسط، ما يعني زيادة بـ 170 وفاة العام الماضي بحسب المنظمة، ومقرها جنيف.

وأعلنت المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة الأربعاء حصيلة مختلفة فاقت 3800 وفاة في البحر المتوسط منذ كانون الثاني (يناير) الماضي، مشيرة إلى أنه رقم قياسي جديد مقارنة مع العام 2015.

ويبقى البحر أكثر السبل خطورة إلى إيطاليا. فخلال الأسبوع الجاري، قضى أكثر من 280 مهاجراً على زوارق انطلقت من ليبيا إلى إيطاليا، وتؤكد حصيلة القتلى والمفقودين حول العالم وفاة 13 مهاجراً يومياً في العام الحالي، بحسب المنظمة التي لفتت إلى تعذر العثور على جثث 60 في المئة منهم.

من جهة أخرى، أوضح البيان أن عدد المهاجرين الذين قضوا في أميركا اللاتينية فاق 500، وذكر في شكل خاص 87 مهاجراً هندوراسياً بينهم 10 قاصرين قتلوا أثناء محاولتهم الهجرة عبر المكسيك بين الأول من كانون الثاني (يناير) الماضي و23 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!