الشرطة البحرينية

الإعدام والسجن لـ17 بحرينياً في قضية “تفجيرات القرية”

قضت محكمة بحرينية، أمس، بإعدام ثلاثة بحرينيين (اثنان منهم فارّان خارج البحرين)، وبالسجن بين 10 سنوات والمؤبد لـ14 آخرين، لتورطهم في تصنيع قنابل ومتفجرات واستخدامها في استهداف رجال الأمن.

وصرّح المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، بأن المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة أصدرت حكماً بحق 17 مداناً في قضية تفجيرات منطقة القرية بالمحافظة الشمالية.

وأضاف أن المحكمة قضت بالإجماع على ثلاثة مدانين بالإعدام، وعلى أربعة مدانين بالسجن المؤبد، وعلى ثمانية مدانين بالسجن 15 سنة، وعلى مدانين بالسجن لمدة عشر سنوات، كما قضت المحكمة بمصادرة المضبوطات. وشكّل المدانون في القضية خلية إرهابية تصنع عبوات متفجرة وأسلحة محلية الصنع، ويتمّ استخدامها ضد رجال الشرطة في أعمال إرهابية بالمحافظة الشمالية.

وبيّن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، أن الخلية الإرهابية كانت تعمل على تصنيع العبوات المتفجرة والأسلحة المحلية من أجل استخدامها ضد رجال الأمن، بهدف إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية والمادية وإشاعة الفوضى والرعب بين المواطنين والمقيمين، وذلك لتعطيل رجال الأمن عن أداء واجبهم في حماية المجتمع والمحافظة على السلم والأمن العام. ولفت الحمادي إلى ثبوت تورط المتهم الثالث في قيادة المجموعة الإرهابية، وتلقي الدعم من المتهمين الأول والثاني الموجودين خارج البلاد، إضافة إلى ثبوت ارتكاب المتهمين تفجيرات إرهابية بمنطقة القرية، التي أدت إلى إصابات بين رجال الأمن العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!