التحالف العربي ينشر تعزيزات عسكرية في باب المندب

عززت قوات التحالف العربي في اليمن، أمس السبت، جبهة باب المندب غربي محافظة عدن، بعدد كبير من الآليات العسكرية والجنود، بحسب مصدر عسكري، بالتزامن مع تدريب وتأهيل دفعات عسكرية تضم آلاف الجنود في عدن.

وقال مصدر في المنطقة العسكرية الرابعة، بعدن، ل«الخليج»، إن «قوات التحالف العربي في اليمن، أرسلت، أمس، آليات عسكرية عدة، بينها مدافع ودبابات وعربات مصفحة، وعليها المئات من الجنود، إلى جبهة باب المندب، غربي عدن، حيث تحاول ميليشيات الحوثي وصالح اختراقها بين الحين والآخر».

ويشمل مسرح عمليات المنطقة الرابعة محافظات: لحج والضالع وأبين وتعز، ويقع مركز قيادتها في مدينة عدن.
وأضاف المصدر، أن «التعزيزات هذه تأتي بالتزامن مع تصعيد القتال في جبهات تعز، ودفعت ميليشيات الحوثي وصالح بتعزيزات إلى جبهاتها القريبة من باب المندب. ويسيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، على الممر المائي (مضيق باب المندب) الواقع على طريق التجارة العالمية، ويربط خليج عدن بالبحر الأحمر، ومن خلاله تمر السفن القادمة من المحيطين الهادي والهندي إلى البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس».

وشهد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني اللواء حسين عرب، أمس، حفل تخرج الدفعة الأولى من «وحدات مكافحة الإرهاب»، الذي أقيم بمقر لواء القوات الخاصة في العاصمة المؤقتة عدن، التي تشهد حالياً تأهيل وتدريب دفعات عسكرية وأمنية تضم الآلاف من رجال الجيش والشرطة، وذلك في إطار برامج الارتقاء بالمؤسستين العسكرية والأمنية، التي تتبناها وتدعمها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.

ويبلغ عدد الأفراد الذين سيتم تدريبهم وتأهليهم ضمن قوات الحزام الأمني، وجميعهم من أفراد المقاومة الحقيقة التي تصدت لميليشيات الانقلابيين التابعين لجماعة الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح، 12 ألف جندي، وسيخضعون للمعايير والنظم العسكرية كافة خلال 45 يوماً، مدة الدورة التدريبية الواحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!