وصفي القروض - سعودي، محمد النمر - سعودي، جعفر الفرج - سعودي، مقداد النمر - سعودي، عبد الرحمن العبد العال - سعودي، محمد العبد العال - سعودي

السعودية: مقتل إرهابيين والقبض على 4 مطلوبين في العوامية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس، مقتل اثنين من المطلوبين في مواجهة أمنية في بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف، وذلك أثناء ملاحقة عناصر كانت تخطط وتعد لعمليات إرهابية.

كما ألقت القوات الأمنية القبض على أربعة مطلوبين في أحداث إرهابية سابقة، وعثرت على كمية من الأسلحة النارية والمواد الكيماوية التي تدخل في تصنيع المتفجرات.

بدوره، قال اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أمس، إن قوات الأمن داهمت عند الساعة التاسعة من صباح أول من أمس إحدى المزارع شمال بلدة العوامية بمحافظة القطيف تستخدم من قبل العناصر الإرهابية في الإعداد والتخطيط والتجهيز لأعمالهم الإرهابية.

وأضاف أن القوات الأمنية عندما باشرت مهامها الميدانية تعرضت لإطلاق نار من مزرعة مجاورة فتم على الفور التعامل مع مصدر النار وتحييد خطره واستكمال تنفيذ المهام بنجاح، وأسفرت النتائج عن مقتل من أطلقا النار تجاه قوات الأمن وهما: محمد طاهر محمد النمر، ومقداد محمد حسن النمر، كما أسفرت المواجهة الأمنية عن القبض على أربعة مطلوبين أمنيين هم: عبد الرحمن فاضل عبد الله العبد العال، ومحمد جعفر عبد الله العبد العال، وجعفر محمد الفرج، ووصفي علي مكي القروص.

وأوضح التركي أنهم كلهم سعوديو الجنسية، ومن أرباب السوابق، ومن المشاركين في الأعمال الإرهابية والاعتداءات الإجرامية، مشيراً إلى أنه لم يصب أي من المواطنين أو رجال الأمن في هذه العملية.

كما عثرت الأجهزة الأمنية أثناء تفتيش المزرعتين على 130 جالوناً من مادة الأسيد الحارقة، وكمية من مادة تستخدم في تصنيع المواد المتفجرة، وجالون من مادة البوتاسيوم، وثلاثة مخازن لأسلحة رشاشة، وواحد وسبعين طلقة حية، وقناع أسود اللون.

وشدد المتحدث باسم وزارة الداخلية، على أن عصابات الإرهاب وأيدي العمالة والخيانة التي طال أذاها المواطنين في محافظة القطيف لن تفلت من يد العدالة، وأن قوات الأمن قادرة على إخراجهم (الإرهابيين) من جحورهم، وتحييد خطرهم، وهم قلة معلومة من أرباب السوابق والسجلات الإجرامية، ومصيرهم المحتوم هو مصير كل من يحاول العبث بأمن هذا الوطن كائناً من كان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!