وزارة الخارجية السعودية

السفارة السعودية تحذر رعايها من “مظاهرات روما”

حذّرت السفارة السعودية في إيطاليا مواطنيها من المظاهرات المقررة غدًا (السبت)، في العاصمة الإيطالية (روما)، داعية إياهم إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب المرور بمناطق المظاهرات.

وقالت في بيان صحافي، إنه “إشارة إلى ما أعلنت عنه السلطات الأمنية الرسمية الإيطالية بشأن الإجراءت الأمنية التي سيتم تطبيقها يوم السبت 25 مارس (اذار) الحالي، بمناسبة الذكرى الستين لإبرام اتفاقيات روما، فقد قررت ولاية الدولة بمحافظة روما حظر مرور السيارات أو الحد منها في بعض المناطق”.

وأضافت أنه “تم تشكيل (منطقة زرقاء) محيطة بقصر بلدية روما، وأخرى (خضراء) محيطة لقصر رئاسة الجمهورية، سيُمنع فيهما مرور السيارات والمواصلات العامة، وكذلك منع مرور المشاة باستثناء المواطنين المقيمين وضيوف الفنادق القائمة داخلهما، حيث ستزال كافة وسائل النقل من بعض الشوارع في المنطقتين.

وأشار البيان إلى أن السلطات ستغلق محطات Colosseo وSpagna وBarberini لشبكة مترو الأنفاق، وكذلك المتاحف والمناطق الأثرية، وستمنع نقل بضائع خطيرة “كأسلحة ومتفجرات ووقود” في كامل منطقة “دائرة سكك الحديد”، كما تمنع دخول أي عربة نقل في كافة المناطق المحدود المرور في وسط المدينة، وستشكل منطقة حظر الطيران فوق المناطق المعنية بالأحداث”.

وأوصت السفارة السعودية رعاياها بتوخي الحيطة والحذر وتجنب تلك المناطق في ذلك التاريخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!