الملك سلمان

الملك سلمان: لا تنمية ولا علم ولا حضارة بلا أمن

شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر هجر بالأحساء (شرق السعودية)، بعد ظهر اليوم (السبت)، حفل استقبال أهالي محافظة الأحساء.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين قصر هجر، كان في استقباله الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، والأمير محمد بن نايف، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير بدر بن محمد بن جلوي، محافظ الأحساء.

وقال خادم الحرمين، في كلمة بهذه المناسبة: «أسعد اليوم بوجودي بين إخوتي وأبنائي في منطقة عزيزة وغالية على قلوبنا جميعًا، فلكم جميعًا مني الشكر والتقدير على مشاعركم الوطنية التي تعكس عمق العلاقة بين المواطن وقيادته. إن دولتكم ولله الحمد والمنة منذ تأسيسها إلى اليوم تسير بكل ثبات على خطى النمو والتطور، مع التمسك بعقيدتها وثوابتها، وقد منّ الله على هذه البلاد بشرف خدمة الحرمين الشريفين، وحرصت منذ نشأتها على القيام بواجبها ومسؤولياتها بما يخدم الحجاج والمعتمرين والزوار لأداء مناسكهم في راحة وطمأنينة، والمملكة تشهد بفضل الله نهضة اقتصادية واجتماعية هي نتاج للخطط التنموية الطموحة التي استطاعت أن تحقق أهدافًا كثيرة ومكتسبات عديدة. وإن رؤية المملكة 2030 التي تبنيناها تستهدف إعادة هيكلة اقتصاد الدولة، ورفع أداء مؤسساتها، وتنويع مصادر الدخل، ورفع إنتاجية المجتمع، وعلينا جميعًا أن نسعى لإنجاحها».

وأضاف خادم الحرمين: «إن الأمن في الأوطان من أجلّ النعم، فلا تنمية ولا علم ولا حضارة بلا أمن، وينبغي الاستمرار في تكاتف الجهود للمحافظة على هذه النعمة والتوعية بأهميتها، وإننا على ثقة بقدرات المواطن السعودي، ونعقد عليه بعد الله آمالاً كبيرة في بناء وطنه، والشعور بالمسؤولية تجاهه».

وأكد خادم الحرمين أن «كل مواطن في بلادنا، وكل جزءٍ من أجزاء وطننا الغالي، هو محل اهتمامي ورعايتي، ونتطلع إلى إسهام الجميع في خدمة الوطن. ومن هذه الأرض الطيبة، من وطننا الغالي الذي أعزه الله بشرعه الحنيف ثم بالرجال المخلصين، أحيي كل مواطن ومواطنة، وأشكركم على حفاوة الاستقبال، وأدعو الله سبحانه أن يوفقنا جميعًا لخدمة الدين ثم الوطن والمواطن، وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه، وأن يديم علينا نعمه الظاهرة والباطنة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!