الملك سلمان

الملك سلمان يؤكد لماي وقوف بلاده إلى جانب بريطانيا

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، استنكار بلاده وإدانتها الشديدة للأعمال الإجرامية كافة التي تتنافى مع القيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية.

وأشار خلال اتصال هاتفي أجراه يوم أمس مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إلى وقوف السعودية مع بريطانيا بكل إمكانياتها.

وأعرب الملك سلمان خلال الاتصال عن عزائه ومواساته لحكومة وشعب بريطانيا الصديق وأسر ضحايا الهجوم الإرهابي الذي حصل في العاصمة لندن، راجيا للمصابين الشفاء العاجل، وشدد على أن هذه الأعمال الإرهابية تؤكد الحاجة إلى تعاون المجتمع الدولي، لاجتثاث ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعه.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أبرق معزياً رئيسة الوزراء البريطانية، وقال: «علمنا بنبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام مقر البرلمان البريطاني، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر بشدة هذا العمل الإرهابي، لنبعث لدولتكم ولأسر الضحايا وللشعب البريطاني الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بأحر التعازي وصادق المواساة، مجددين موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض مثل هذه الأعمال الإرهابية بأشكالها وصورها كافة، ومؤكدين أهمية الجهود الدولية لمواجهتها والقضاء عليها».

وبعث الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ببرقية عزاء لرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، وقال: «بلغني بألم شديد خبر الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام مقر البرلمان البريطاني، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإنني إذ أعرب عن تنديدي واستنكاري الشديدين لهذه الأعمال الإجرامية، لأبعث لدولتكم ولأسر الضحايا وللشعب البريطاني الصديق بأحر التعازي والمواساة».

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع, ببرقية عزاء لتيريزا ماي، وقال: «ببالغ الحزن علمت بنبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام مقر البرلمان البريطاني، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإنني إذ أعبر عن استنكاري الشديد لهذه الأعمال الإرهابية، لأبعث لدولتكم ولأسر الضحايا وللشعب البريطاني الصديق بأحر التعازي وصادق المواساة».

وفي العاصمة الرياض، عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة بلاده للهجوم الذي وقع قرب مقر البرلمان البريطاني، وأكد المصدر تضامن السعودية ووقوفها إلى جانب المملكة المتحدة ضد الإرهاب والتطرف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!