النساء والمسنون يسبقون الشباب في انطلاق انتخابات الكويت

ما كادت مراكز الاقتراع الكويتية تفتح أبوابها صباح اليوم السبت أمام الناخبين في الدوائر الخمس للاقتراع في انتخابات مجلس الأمة بفصله التشريعي الـ15، حتى تنادى المقترعون ليسجلوا منذ الساعات الأولى إقبالاً من كل الفئات.

إلا أن المتابعة الأولية لمراكز الاقتراع الرئيسة والفرعية في الدوائر، أظهرت توافد كبار السن بصورة لافتة وكذلك حضوراً نسائياً، فيما يتوقع ارتفاع الإقبال تدريجاً، لا سيما من فئة الشباب خلال الساعات المقبلة.

وحرص كبار السن على أن يكونوا في مقدم المقترعين، إذ توافرت لهم وسائل النقل المختلفة مثل الكراسي المتحركة.

وبدأت الانتخابات في أجواء هادئة فيما انتشر مندوبو المرشحين ومناصروهم خارج أسوار المراكز لاستقبال الناخبين وتوزيع بطاقات التعريف بمرشحهم لحضّهم على انتخابه.

ومن المقرر أن تستمر عملية التصويت التي انطلقت الثامنة صباحاً في 452 لجنة فرعية وأصلية منها 259 للرجال و283 للنساء، حتى الثامنة مساء كما جرت عليه العادة في الانتخابات السابقة.

ويتنافس على مقاعد البرلمان 293 مرشحاً بينهم 14 امرأة، فيما يحق لـ483 ألفاً و186 ناخباً التصويت في الانتخابات البرلمانية التي تجرى وفق نظام الصوت الواحد.

وتجرى عملية الانتخاب في 452 لجنة فرعية وأصلية منها 259 للرجال و283 للنساء موزعة على 100 مدرسة في مختلف مناطق الكويت، إضافة الى خمس لجان رئيسة يتم فيها إعلان النتائج النهائية لكل دائرة في شكل مستقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!