إسماعيل ولد الشيخ احمد

انفجار في صنعاء… وولد الشيخ يسعى لاتفاقية يمنية شاملة

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم، السبت، انفجاراً سُمع في أرجائها بالتزامن مع تحليق مقاتلة حربية، فيما أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والموجود في صنعاء، على الحاجة الملحة لوضع حد للحرب، والتوصّل لاتفاقية شاملة.

وأفاد سكان من أحياء متفرقة وسط صنعاء، لـ”العربي الجديد”، بأنّ انفجاراً قوياً، وقع صباح اليوم السبت، وسُمع تحليق طائرة حربية بالتزامن مع الانفجار، إلا أنّه لم يتسنّ التأكد من مكان وقوعه، ما دفع البعض للاعتقاد أنه ناتج عن قنبلة صوتية.

وتزامن الانفجار في صنعاء مع تواصل غارات التحالف العربي، إذ نفذت المقاتلات الحربية نحو 11 غارة جوية، أمس الجمعة، في منطقتي نِهم وبني مطر، شرقي وغربي العاصمة صنعاء.

سياسياً، أكد ولد الشيخ أحمد أنّ هناك حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى لوضع حد للحرب التي تعصف باستقرار البلاد، مشيراً إلى أنّ ذلك يتطلّب التزاماً من قبل الطرفين، بالتوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض، للوصول إلى حل سلمي.

وأشار في بيان صحافي، أصدره الليلة الماضية، إلى أنّه يجري مباحثات مع وفد جماعة أنصار الله (الحوثيون)، وحزب المؤتمر الذي يترأسه علي عبدالله صالح، حول خارطة الطريق التي قدّمها للوصول إلى اتفاقية شاملة لليمن.

ولفت المبعوث الأممي إلى أنّه سيلتقي أيضاً بأعضاء من السلك الدبلوماسي، ووكالات الأمم المتحدة والمجتمع الإنساني، للتباحث حول سبل تخفيف المعاناة الإنسانية، وتقديم معالجات للأزمة الاقتصادية الحادة التي تواجه البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!