فالنتينا ماتفيينكو

رئيسة البرلمان الروسي: السعودية شريكنا الرئيسي

شددت فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية (البرلمان) في روسيا، على أن السعودية شريك رئيسي لروسيا في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن ذلك يشكل مصدر اعتزاز لموسكو.

وأشارت إلى أن الحوار الدائم بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مستمر، وأن الزعيمين يحددان الجدول والبرامج المشتركة بين البلدين.

وذكرت ماتفييكو خلال تصريحات أعقبت لقاءها بالدكتور عبد الله آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى السعودي، بالرياض أمس، أن مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية الروسية مهتم بتوسيع العلاقات التي تربط الرياض وموسكو في مجالات الاستثمار والبتروكيماويات والطاقة الذرية. وقالت: «اهتمام البلدين يخلق ظروفاً لتطوير العلاقات المشتركة، والعمل الذي يوحدنا هو وجود رغبة مشتركة لمكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية».

وأكدت رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية في روسيا، أن العلاقات بين المؤسسات في البلدين تسمح بتنسيق المواقف في مكافحة الإرهاب، واصفة الإرهاب بـ«الشر والخطورة العالمية».

ولفتت إلى أن زيارة السعودية تهدف إلى تعزيز التعاون البرلماني؛ ولذلك تطرقت مناقشاتها مع أعضاء مجلس الشورى إلى الدفع بسبل تعزيز العلاقات بين البلدين مستقبلاً، إضافة إلى بحث خطة التبادل البرلماني المشترك للجان.

وبيّنت أن للبرلمان الروسي ومجلس الشورى السعودي أدوارا في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، خصوصاً في مجال تعزيز الجوانب القانونية. وتابعت: «قبل فترة تم تسليم 12 مشروعاً لاتفاقيات متنوعة على مستوى الحكومتين، وجرى التوقيع عليها»، وأكدت عقْد جلسة برلمانية في سان بطرسبرغالروسية، والاتفاق بين البلدين على تنسيق الجهود والعمل المشترك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!