(الصورة من الارشيف)

معركة الموصل.. تقدم مستمر وقرى محررة!!!

أكدت قيادة العمليات المشركة أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب مستمرة في التقدم باتجاه مركز الساحل الأيسر لمدينة الموصل، ضمن عملية عسكرية تهدف إلى استعادة السيطرة على المدينة من قبضة تنظيم “داعش”. وقالت القيادة في بيان لها إن “الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث والفرقة الأولى في المحور الجنوبي الشرقي تمكنت من الدخول إلى الساحل الأيسر والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي وحي الشيماء ومستمرة بتطهير الطرق والمباني من داعش”.

كما تمكنت تلك القوات من تحرير قرية عباس رجب شمال نهر الزاب الأعلى، والتي تعتبر من المناطق الاستراتيجية للجهة الشرقية لنهر دجلة ومركز القيادة والسيطرة للتنظيم في سهل نينوى، بحسب البيان، مشيراً إلى أن “قوات مكافحة الإرهاب في المحور الشرقي، تمكنت من الدخول إلى الساحل الأيسر للمدينة وتوغلت بالمنطقة وطهرت شقق الخضراء، فيما تستمر بالتقدم باتجاه مركز الساحل الأيسر”.

وتابع أن “قطعات الحشد الشعبي في المحور الغربي مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير للقرى المحررة، فضلاً عن تطهير الطريق الرابط بين تقاطع الحضر وتقاطع عداية، إضافة إلى إكمال التحصينات وضمان أمن الطريق”. كما تواصل القوات الأمنية المشتركة، بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، عملية استعادة الموصل من قبضة “داعش”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!