الحيش اليمني
صورة أرشيفية

مقتل قائد رفيع بالجيش اليمني في معارك غرب مأرب

تلقى الجيش اليمني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، ضربة موجعة، الجمعة، بمقتل أبرز القادة العسكريين الذين تصدوا لزحف المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح نحو محافظة مأرب الغنية بالنفط منذ أكثر من عامين.

وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب بأن قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء عبدالرب الشدادي، قتل في المعارك التي دارت رحالها في مديرية صرواح غرب مأرب، الجمعة.

وأضافت المصادر لـ”عربي21″ أن الجيش والمقاومة بقيادة الشدادي شنا هجوما واسعا على الحوثيين وقوات صالح في جبهة المخدرة شمال صرواح، وتمكنا من السيطرة على منطقة الزغن القريبة من مديرية بني ضبيان شرق صنعاء.

وأشارت إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل اللواء الشدادي إلى جانب قياديين اثنين من المقاومة الشعبية أحدهما رئيس مكتب حزب الإصلاح في مديرية صرواح “خالد مقري”، والآخر مبخوت العرادة.

من جانب آخر، نعى الجيش اليمني مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي أثناء قيادته لمعارك التحرير في جبهة صرواح غرب مأرب الجمعة، وفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة.

ويحسب للواء الشدادي، الفضل في تأسيس التشكيل العسكري الأول لقوات الجيش الوطني في مأرب على وقع الحملة العسكرية التي بدأها الحوثيون للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط في العام 2015.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!