نائب رئيس مجلس النواب اليمني لدى لقائه زعامات برلمانية دولية في دكا قبل أيام

نائب رئيس مجلس النواب اليمني: عودة قريبة للبرلمان في عدن

كشف نائب رئيس مجلس النواب اليمني، محمد الشدادي، لـ«الشرق الأوسط» عن عودته قريبا إلى البرلمان اليمني ليمارس أعماله من العاصمة المؤقتة عدن، وقال: إن البرلمان سيمارس أعماله التشريعية والرقابية في الأيام القليلة المقبلة، حيث يجري حاليا تجهيز قاعة الاجتماعات لعقد الجلسات، وتجهيز مقر المجلس والأمانة العامة لتؤدي مهامها لإدارة شؤون الأعضاء، لافتا إلى أن عودة المجلس إلى العمل من عدن تستند إلى قرار من الرئيس المني عبد ربه منصور هادي بنقل الجلسات إلى عدن.

من ناحيته، قال سلطان العتواني، عضو مجلس النواب اليمني رئيس كتلة التنظيم الوحدوي الناصري لـ«الشرق الأوسط»: إن عودة البرلمان كان يجري الترتيب لها منذ فترة؛ «لأن ما يجري في صنعاء غير منسجم مع الدستور ولائحة المجلس، وهو يتم تحت حراب الانقلابيين، وبالتالي وافق البرلمان الدولي على أن يتم استئناف البرلمان في عدن».

وأضاف العتواني أن انعقاد المجلس في عدن سيكشف عن النواب الذين يقفون في صف الانقلاب، وأن النصاب لا بد أن يكون «النصف زائد واحد»، مبديا تفاؤله من توافر النصاب. كما أكد على ضرورة توافر شروط موضوعية لانعقاد المجلس، أهمها الشق الأمني والتجهيزات اللوجيستية؛ لكي تستأنف الجلسات في عدن.

ويشارك مجلس النواب اليمني بوفود من مجلس النواب وأعضاء يمثلون الكتل البرلمانية بمختلف المحافل الدولية، وفقا للشدادي، الذي أشار إلى أن هناك عقدا اجتماعيا يمنيا يتمثل في الدستور المستفتى عليه من قبل الشعب.

إلى ذلك، قال محمد الحميري، رئيس كتلة النواب المؤيدين للشرعية في البرلمان اليمني لـ«الشرق الأوسط»: إن النصاب سيكون مكتملا في البرلمان؛ لأن عدد الأعضاء يبلغ 301، وهناك 27 متوفى، والنصاب 136 نائبا، ولدينا أكثر من هذا العدد، وأضاف: لن نكون مثل البرلمان الهزلي الذي يعقد في صنعاء بـ15 عضوا، وهو بموجب الدستور لاغيا.

وللتو غادر الحميري على رأس وفد يمني العاصمة البنغلاديشية دكا؛ إذ حضر اجتماعات البرلمان الدولي الذي عقد قبل أيام، وقال: التقينا رئيس البرلمان الدولي ودعوناه للحضور، ولبى الدعوة خلال 6 أسابيع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!