علم البحرين

نيابة الجرائم الإرهابية البحرينية تحقق مع خلية تستهدف رجال الأمن

أكدت نيابة الجرائم الإرهابية بالبحرين، أنها تجري تحقيقات مع خلية إرهابية تخصصت في استهداف رجال الأمن، مشيرة إلى أن الخلية تتكون من سبعة أفراد تم القبض على ثلاثة منهم فيما تلاحق الأجهزة الأمنية أربعة آخرين.

وكان جهاز الأمن الوطني البحريني كشف الخلية التي كانت تخطط لاستهداف رجال الأمن والمركبات الأمنية والممتلكات العامة والخاصة في مختلف مناطق البحرين.

من جانبه، صرّح عيسى الرويعي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أمس، بأن نيابة الجرائم الإرهابية بادرت التحقيق في واقعة تشكيل مجموعة إرهابية لاستهداف رجال الأمن ومركباتهم والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة بمختلف مناطق البحرين، إذ إن أعضاء الخلية لديهم أسلحة نارية ومواد متفجرة.

وأوضح الرويعي، أن النيابة العامة تلقت بلاغًا من جهاز الأمن الوطني عن كشف عناصر إرهابية متورطة في ارتكاب أعمال إرهابية تستهدف قوات الأمن والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة بمختلف مناطق البحرين في 26 يناير (كانون الثاني) الماضي، وتمكنت السلطات من القبض على عدد من المتهمين.

وعلى أثر ذلك أجريت التحريات الأمنية وتوصلت إلى اشتراك 7 متهمين في المجموعة الإرهابية، وتم القبض على 3 متهمين والتعميم على الآخرين.

ولفت رئيس نيابة الجرائم الإرهابية إلى أن المتهم الأول أقر بالانضمام للجماعة الإرهابية وإيوائه مطلوبين أمنيًا في مقر سكنه، كما أقر المتهم الثاني بانضمامه للمجموعة الإرهابية وتقديم العون والمساعدة لها للقيام بأعمال الإسعافات الأولية للمصابين من جراء المواجهات مع رجال الأمن.

وبناءً على طلب النيابة بإجراء تحريات الشرطة حول ظروف وملابسات الواقعة ومرتكبيها أسفرت جهود البحث والتحري عن تحديد هوية مقترفي الجريمة، ودلّت التحريات إلى قيامهم بتأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية عملت للتخطيط على استهداف رجال الأمن ومركباتهم والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة بمختلف مناطق البحرين وتجنيد وضم آخرين لتلك المجموعة لمشاركتهم ومعاونتهم في جرائمهم الإرهابية ومع علمهم بأغراض ونشاط تلك المجموعة.

واستجوبت النيابة العامة المتهمين، ووجهت إليهم تهم تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية، وحيازة وإحراز مواد متفجرة والأسلحة النارية من غير ترخيص، وإخفاء متهمين صدرت بحقهم أحكام جنائية، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال، وأمرت بحبس المتهمين احتياطيًا على ذمة التحقيق، كما أمرت بإجراء التحريات التكميلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!