ولي العهد السعودي يدشن مركز الأمن الإلكتروني

شدد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، على التزام حكومة بلاده بكل ما يسهم في أمن وسلامة المواطنين وحماية الاقتصاد الوطني. وأشار إلى أن الأمن الإلكتروني يعد «جزءًا رئيسيًا من هذا الالتزام».

وقال ولي العهد السعودي، بعد افتتاحه مساء أمس في العاصمة الرياض، مركز الأمن الإلكتروني، إن «وزارة الداخلية أخذت زمام المبادرة في إنشاء مركز الأمن الإلكتروني انطلاقًا من واجبها الوطني الأمني».

ولفت الأمير محمد بن نايف، إلى أن المركز سيكون المرجع التقني بالسعودية، فيما يتعلق بعمليات الدراية الأمنية ومشاركة المعلومات المتعلقة بالمخاطر والتهديدات الإلكترونية والاستجابة ومعالجة الحوادث الإلكترونية على المستوى الوطني. وشاهد ولي العهد عرضًا لفيلم وثائقي عن المركز، حيث ألقي عدد من الكلمات بهذه المناسبة.

في هذا السياق، أوضح العقيد الدكتور صالح المطيري، مدير المركز، أنه تحقيقًا لرؤية ولي العهد قام المركز ببناء منصة وطنية لمتابعة مخاطر الفضاء الإلكتروني على مدار الساعة، إلى جانب تطوير قدرات وطنية تقنية هي الأحدث والأكثر تطورًا في المنطقة، إضافة إلى بناء فريق وطني قادر على فهم شبكة الإنترنت ومخاطرها التي تهدد شبكاتنا وأنظمتنا الرقمية، إلى جانب بناء منصة لتبادل ومشاركة البيانات والتهديدات ومؤشرات الاختراق والتواقيع الإلكترونية بين المركز والجهات الحكومية والحيوية.

وكان ولي العهد السعودي قد اطلع على المنصة الوطنية للأمن الإلكتروني، واستمع إلى شرح موجز عن طبيعة عمل المنصة من خلال الأحداث الأمنية وتحليلها والتعامل معها قدمه المهندس إبراهيم المسفر.

حضر الافتتاح الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، والأمير الدكتور بندر بن عبد الله المشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز مستشار وزير الداخلية، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد ربه منصور هادي

اليمن: تحذير من خطوات أحادية لصالح الانقلابيين

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي عقده مع مستشاريه في العاصمة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!